7 أدوات سيو لازم تعرفها: أفضل أدوات السيو 2022 والبحث عن الكلمات المفتاحية

مقدمة : أفضل أدوات السيو 2022 و البحث عن الكلمات المفتاحية

إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة أو متجر على الإنترنت تدون فيه مقالات أو تستعمله فى تجارتك أو أعمالك ، فإن اختيار أفضل أدوات السيو – تحسين محركات البحث (SEO) – و البحث عن الكلمات المفتاحية التي تناسب احتياجاتك أمر ضروري للنمو وزيادة الزيارات و الدخول الى موقعك واكتشاف المزيد من الأشخاص والعملاء المحتملين ، وهذا يعنى بالتأكيد تحقيق المزيد من الدخل ، والظهور في المراكز الأولى لقوقل.

يعد تعلم التسويق الإلكتروني أمرًا ضروريًا ولهذا السبب يجب عليك استخدام بعض أفضل أدوات السيو تحسين محركات البحث المجانية أو المدفوعة التي ستساعدك على النمو.

إذا كنت تبحث ن أهم الأدوات المجانية فإننا نوصيك بثلاث أدوات مجانية من قوقل Keyword Planner و Google Search Console و Google Analytics.

ولكن هناك أيضًا أدوات مدفوعة لتحسين محركات البحث (SEO) تسمح لنا بتحليل المنافسة وتعطينا معلومات أكثر ، ولمراجعة كلماتنا الرئيسية ، وفي أي موضع تظهر فيه في Google ، وكيف ترتفع أو تنخفض بمرور الوقت ، وتسهل علينا عملية تتبع المنافسين و إضافة الباكلينك و العديد من الإضافات المهمة فى هذه الأدوات و هى الأشهرفى العالم فى وقتنا هذا.

1- أداة Semruch

هذا التطبيق من أفضل أدوات سيو و البحث عن الكلمات المفتاحية 2022 سهل الاستخدام للغاية ولا يقدم لك الكلمات الرئيسية المثالية لمنشوراتك فحسب ، بل إنه يفعل أكثر من ذلك ، إنه يمثل أداة تجشش على المنافسين لا مثيل لها.

لتحقيق ذلك ، عليك فقط إدخال عنوان URL الخاص بمنافسك الأكثر نجاحًا وستحصل على جميع الكلمات التي تصنف موقعهم فى المراتب الأولى و بإمكانك النسج على منوالهم و إستعمال نفس الكلمات. خيار آخر هو إدخال عنوان URL الخاص بك وسيختار التطبيق الكلمات الأكثر ملاءمة من بين تلك الكلمات لموقعك.

semruch

ما هي تكلفة سمراش؟


يكلف حوالي 99 دولارًا شهريًا وأوصيك باستخدام الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا لتحديد ما إذا كان التطبيق المناسب لك.

ما هي مميزات سمراش؟


يقدم لك SEMRUSH أيضًا تقارير من محركات البحث حيث يقوم بعرض تكلفة النقرة (CPR ) في Adsense. يمنحك هذا بيانات حول عدد عمليات البحث التي تحصل عليها كلماتك الرئيسية وإحصاءات حركة المرور والكثير من المعلومات الإضافية التي ستساعدك على إدارة حملة تحسين محركات البحث بشكل صحيح.

ناهيك عن وصولها إلى أكثر من 131 دولة مختلفة ، وهي ميزة كبيرة لتلك المواقع التي لها اهتمامات دولية.

Semrush هو لك إذا كنت تريد:

  1. تجسس على منافسيك
  2. تعرف على مدى وصول تكلفة النقرة
  3. اعرف مستواك في المنافسة
  4. تعرف على باك لينكات موقعك


في الأساس ، توضح لك هذه الأداة كل ما تحتاجه عن منافسيك و عن كلماتك الرئيسية و روابطك الخلفية. كل هذه الميزات تجعل هذا التطبيق يمكنني أن أوصي به بشدة.

2- أداة Ahrefs

ahrefs 2

أداة ahrefs أيضا من أفضل أدوات السيو 2022 و البحث عن الكلمات المفتاحية بالنسبة لى لإنه مميز جدا فى تخصصه إنه أساسي فى عملى و لا أستطيع الإستغناء عن هذا الموقع إذا كنت تريد الاهتمام بالتفاصيل والمزيد من الكلمات الرئيسية المتخصصة ، فهذا هو المكان الذي ستجدهم فيه. تعتمد Ahrefs على بيانات النقرclick data ، والتي تخبرك بعدد النقرات التي تولدها.

إذا كان ما تبحث عنه هو أن يقوم الزائر بتحويل إجراء ، فبدلاً من مجرد الترويج لموقعك ، ستدرك أن هناك كلمات تجذب الكثير من الزيارات ولكنها لا تولد تحويلات ولا تساعدك على الإطلاق.

ميزة أخرى هي أنك لست مضطرًا للبحث عن المواقع الرائدة في مجال تخصصك لتحليلها ، فهذه الأداة تجد الصفحات والمشاركات التي تعمل لصالح منافسيك. لا تتردد في أخذ فترة الإصدار التجريبي المجاني لمدة أسبوعين.

انقر هنا لزيارة موقع Ahrefs الرسمي

3- أداة KwFinder

KWFINDER

KWfinder هو تطبيق جيد جدًا وسريع النمو وهو يعد من أفضل أدوات السيو و البحث عن الكلمات المفتاحية 2022 وهو مهيئ لتزويدك بأفضل مجموعة مختارة من الكلمات الرئيسية ، و تكون مرتبة حسب البحث الشهري ، وأيضا تكلفة النقرة (CPC) والترند الحالي و العديد من البيانات الأخرى المضمنة.

ستعثر عبر هذه الأداة على مزيج مثالي من الكلمات الرئيسية الدقيقة إذا كان هدفك هو الوصول إلى جمهور مستهدف للغاية ومنحك قائمة عالية الجودة من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل (LTKs) وأيضًا الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بلكلمات الرئيسية التى تبحث عنها FAQ .

الشيء الأكثر جاذبية في هذه الأداة هو البيانات التي توفرها من المواقع الرائدة في مجالك. تجد معلومات مثل عدد الروابط الخارجية التي يمتلكها الموقع ، وعدد التحويلات التي حققها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Google+ ، والزيارات التي يقدرها شهريًا ، وصلاحية مدونتك

يمكن أن تعطيك كل هذه المعلومات القيمة فكرة عن المكان الذي قد تتواجد فيه ، دون الحاجة إلى إجراء أبحاث سوق أكثر تكلفة. تحتوي هذه الأداة على خيارات مجانية ومتميزة. بشكل لا يصدق ، إنها أداة البحث الرئيسية وضرورية لعملي.
يمكنك الاستمتاع بالفترة التجريبية من خلال هذا الرابط

KWfinder هو تطبيق جديد نسبيًا و سريع النمو وهو مخصص فقط لتزويدك بأفضل مجموعة من الكلمات الرئيسية.

ستجد هذه الأداة مزيجًا مثاليًا من الكلمات إذا كان هدفك هو الوصول إلى جمهور مستهدف بدرجة عالية وتمنحك قائمة عالية الجودة من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل (LTKs).

الشيء الأكثر جاذبية في هذه الأداة هو البيانات التي توفرها من المواقع الرائدة في مجال تخصصك. تجد معلومات مثل عدد الروابط الخارجية التي يمتلكها الموقع ، وعدد التحويلات التي حققها على صفحات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Google+ ، والزيارات التي يقدرها شهريًا والصلاحية التي تتمتع بها مدونتك.

يمكن أن تعطيك كل هذه المعلومات القيمة فكرة عن المكان الذي يمكن أن تتواجد فيه ، دون الحاجة إلى إجراء أبحاث سوق أكثر تكلفة. هذه الأداة لديها خيارات مجانية ومتميزة. بشكل لا يصدق ، يعتبر الخيار المجاني هو الأفضل.

4- أداة KeywordTool

keywordtool1

إذا كنت تريد لموقعك الإنتشار أكثر، فهذا هو التطبيق الذي تبحث عنه. إنه رائع جدا وهو من بين أفضل أدوات السيو و البحث عن الكلمات المفتاحية 2022 في رأيي ، إنه أحد أفضل البرامج للبحث عن الكلمات الرئيسية ، خاصةً إذا كان منتجك في مكانة تنافسية.

يجب عليك استخدامه إذا كنت تريد:

  • فهم نظام تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بمنافسيك
  • الاستفادة من الأسواق الناشئة أو غير المستغلة
  • تعرف على تاريخ الكلمات الرئيسية وأيها كان أكثر فاعلية
  • أي منها أنتج أكبر عدد من الزيارات المدفوعة والعضوية.
  • تعرف على ترندات الكلمة المفتاحية التى تبحث عنها و جاري الترند

أحد عيوب هذا التطبيق هو أنه لا يقدم عمق تحليل الأدوات الأخرى ، على الرغم من أنه تم تحسينه مؤخرًا لتحقيق ذلك. علاوة على ذلك ، فإن البيانات التي يتم إنشاؤها شهرية وليست في الوقت الفعلي ، مما يجعلك في بعض الأحيان في وضع غير دقيق.

يمكنك شرائه بثلاثة أوضاع:

49 دولارًا و 68 دولارًا و 88 دولارًا في الشهر ، إصدار لايت وأساسي وما فوق.
يمنحك الإصدار plus أيضًا بيانات عن الكلمات المدفوعة في Adwords.

5- أداة MOZ

MOZ

يحتوي Moz على أهم و أفضل مستكشف للكلمات الرئيسية.

إنه سهل الفهم وبديهي للغاية. يعتمد على التمثيلات العددية المرئية التي تظهر لك بطريقة بسيطة حجم البحث الشهري وفرصة التصنيف بالإضافة إلى اقتراحات الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية بناءً على النتائج وتحليل SERP الكامل للغاية.

إذا كنت لا ترغب في الدفع أو أن موقعك لا يزال غير قادر على الاستثمار في أداة تحسين محركات البحث المتطورة للغاية ، فإن Moz هو أفضل خيار لك لأنه يحتوي على إصدار مجاني كامل إلى حد ما ، وفي النهاية يمكنك تحسينه إلى Premium مقابل 150 دولارًا لكل شهر ولديه نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.

6- أداة GoogleAdwors

إنه أحد أفضل أدوات سيو و البحث عن الكلمات المفتاحية إنه التطبيق الأكثر شهرة على الويب وهو مجاني. مع الميزة الرئيسية المتمثلة في تكامله مع AdWords ، وهي خدمة Google التي تقدم لك إعلانات ممولة.

لاستخدام هذا التطبيق ، فإن أول شيء عليك القيام به هو إنشاء حساب AdWords ، وهو مجاني أيضًا ، وهذا كل شيء: لديك حق الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا من قِبل Google والذي يوفر لك معلومات متعمقة.

لسوء الحظ ، هذه الميزة الأخيرة هي أيضًا أكبر نقاط ضعفها ، حيث لا تحتوي على تحليل لأداء موقعك أو أداء منافسيك.

التقييم العام لهذا التطبيق هو أنه مفيد للغاية حقًا إذا كنت قد بدأت للتو ولا تحتاج إلى تحليل مفصل للغاية لمنافسيك.

نصيحة للمهنيين:
إذا كان هدفك هو إنشاء اقتراحات للكلمات الرئيسية فقط بدون تحليل أساسي ، فإنني أوصي باستخدام أداة أخرى. على الرغم من أن Google Adwords يمنحك مجموعة متنوعة من الخيارات ، إلا أنه يجب عليك دائمًا القيام بعمل إضافي مثل التصفية والاختبار لضمان فعاليتها.

7- أداة WordTracker

wordtracker 1

أداة يمكن أن تستخدمها الشركات الصغيرة وتساعدك في العثور على الكلمات الرئيسية ، وتطوير منصة استراتيجية لتحسين محركات البحث ، وقبل كل شيء ، بناء روابط جديدة.

خصائصه الرئيسية الأربعة هي:

  • يساعدك على البحث عن الكلمات الرئيسية
  • يساعدك على بناء الروابط
  • يسمح لك بتقييم استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك
  • هو أداة تساعدك على بناء الروابط ويمنحك نوعًا من النظرة الشاملة لنتائج صفحتك والتي ستكون مفيدة جدًا بالنسبة لك لصياغة استراتيجيات جديدة .

كل شيء يجب أن أشاركه حول هذه الأداة جيد تقريبًا ، لكن يجب أن نعترف أنه ليس بديهيًا للغاية ويكلف 27 دولارًا في الشهر ، أو 204 دولار في السنة بالنسبة للخطة الأساسية. يجب ألا تتوقف عن تجربته لأنه يوفر لك فترة تجريبية مدتها شهر واحد.

8- أداة Ubersggest

ubersuggest

لا شك أن ubersuggest هو أحد أفضل أدوات السيو و البحث عن الكلمات المفتاحية 2022 و هو موقع رائع فعلا. كيف ذلك ؟

سأقول لك الأن

هناك الكثير من أدوات الكلمات الرئيسية منها التى تعرضنا لها قبل قليل لمساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية والتحقق من حجم البحث ولكن لسوء الحظ ، يتطلب معظمهم نوعًا من الدفع ليكون مفيدًا حقًا ويعطيك نتائج منظمة.

استثناء واحد للقاعدة هو Ubersuggest الذي يقدم لك مجموعة لا بأس بها من الوظائف المفيدة وكل ذلك فى حزمته المجانية.

بالنهاية أتمنى أ، تكون المقالة مفيدة لكم جميعا إذا راودك أي سؤال أو غستفسار أكتب ذلك فى التعليق بالأسفل و فريق teckvoice.com مستعد للإجابة عن جميع إستفساراتكم.

close
soundicon

بإمكانك اليوم الإنضمام الى قائمتنا الإخبارية

سبخبرك بكل الأدوات و العروض الجديدة فى عالم ووردبريس أولا بأول...

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *