كيف تنشئ موقع الكتروني ووردبريس 2022! اختيار النيتش و بداية الربح من الانترنات

إذا كنت قد قرأت مقالتي حول كيف تنشئ موقع الكتروني ووردبريس 2022 ، فستكون قد أدركت بالفعل أن أحد أهم القرارات التي عليك اتخاذها هو اختيار النيتش وهو ما ستتحدث عنه فى هذه التدوينة عن الربح من الانترنات. يعتمد هذا إلى حد كبير على ما إذا كنت تريد النجاح في مدونتك أم لا. هل تريد مدونة ناجحة؟ هل ترغب في الحصول على آلاف القراءات الشهرية؟ اكتشف كيفية اختيار النيتش المناسب لموقعك و لقدراتك و إبدأ الربح من الانترنات وهو ما سيعرضه عليك فريق موقع صوت التقنية Teckvoice فى هذه التدوينة .

ملاحظة : بإمكانك زيارة الدليل الكامل لإنشاء موقع وودبريس (شرح ووردبريس الدليل الشامل 2022: كيف تبدأ موقعك الخاص بسهولة ؟) و أيضا لطلب إحدى خدماتنا بإمكانكم زيارة هذه الصفحة.

3 معايير مهمة يجب أن تضعها في اعتبارك عند إنشاء موقع الكتروني


أنا أنصح دائما ، عند إنشاء مشروع ل الربح من الانترنات ، بأن أفضل ما يمكنك فعله هو أن يكون لديك دائمًا قلم رصاص وورقة أو تطبيق لتدوين الملاحظات عن النيتش الذى ستعمل به . لأنها فكرة جيدة أن تكتب كل ما يتبادر إلى ذهنك إذا حان وقت العصف الذهني للأفكار.( وسأصف لك بعد قليل لماذا هذا الأمر مهم)

تنشئ موقع الكتروني

نحن نواجه الآن أحد أهم القرارات التي عليك اتخاذها بخصوص مشروعك. لذلك دعونا نرى كيفية اختيار النيتش لمدونتك بأفضل طريقة تحبها.

اختر شيئًا تحبه وأنت متحمس له:


إذا تمكنت من التحقق من شيء ما طوال سنوات خبرتي كمدون ، فمن الأسهل بكثير الكتابة عن شيء تحبه . لأنه حتى إذا كان عليك البحث عن المعلومات ومواصلة التدريب لتقديم محتوى عالي الجودة ، فلن تمانع في القيام بذلك.

هل لديك قلم وورقة في متناول اليد أو تطبيق الملاحظات الذي ذكرته من قبل؟ حسنًا ، حان الوقت حان الوقت لمناقشة الأفكار الممكنة لموقف البحث.

فكر في الأشياء التي لديك خبرة معها:


قد تكون شغوفًا بالعلوم ولكنك لست دراية كافية بالكتابة عنه. لذلك في هذه الحالة الحالة ، يكون من المستحسن أن تدور مدونتك حول هذا الموضوع.

الفكرة هي العثور على موضوع يعجبك حقًا ولديك أيضًا بعض المعرفة الجيدة عنه. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في المعلومات ، وأن يكون لديك بعض المعلومات الأساسية وأن تكون قادرًا على التعامل مع موضوعات دون الحاجة إلى الغوص بين مصادر المعلومات والمصادرها. يتعين عليك الانتظار ، لا يمكن للقراء الانتظار أسابيع وأسابيع لمقال جديد.

عندما يتعلق الأمر بالأحرى ، اختيار موضوع مدونة ، فمن الأفضل التركيز على الأشياء التي نحبها ولدينا بعض المعرفة عنها.

العودة إلى المثال السابق ، إذا كنت قد قررت الكتابة عن اليوجا لأنك تحبها وأنت تمارسها أيضًا فبالتأكيد لديك ما يكفي من المعرفة لبدء كتابة مقالات حول أفضل الملابس لهذه الرياضة ، وفوائدها ، تدوينها ، التدبير الذي تحتاجه ، إلخ.

حدد الموضوع الذي يثير اهتمام الناس:

كما ترى ، إذا كنا نبحث عن كيفية تحديد سمة مدونة ، فإننا نفكر أولاً في جميع الموضوعات التي نحبها. ثم ننتقل إلى الاختبار. في الحالة الأولى ، لم يتبق لنا سوى الموضوعات التي نعرف ما يكفي من المعلومات للكتابة عنها.

الكتروني ووردبريس

في هذا الغربال الأخير الذي سنقوم به ، سنترك فقط مع الموضوعات التي نعلم أيضًا أنها تهم عددًا كبيرًا من الناس.

دعنا نعود إلى الأمثلة السابقة. قد ترغب حقًا في التحدث عن الساعات القديمة وتعرف الكثير عنها ، ولكن هل من المحتمل أن يكون موضوعًا مثيرًا للاهتمام؟ هل يمكنك جذب آلاف القراء؟ على الاغلب لا.

في النهاية ، ما نبحث عنه عند انشاء موقع الكتروني هو أن يكون مصدر دخل سلبي و مصدر الربح من الانترنات لنا. يمكننا تحقيق الدخل من المدونة من خلال الإعلانات أو المنتجات التابعة أو عن طريق بيع منتجات المعلومات الخاصة بنا ، من بين أشياء أخرى. ومن هنا تأتي أهمية التركيز على القضايا التي تهم عددًا كبيرًا من الناس ، لأنه بهذه الطريقة فقط سنضمن أن يصبح مشروعنا مصدر دخل قابل للتطبيق.

لذا يمكنك الآن شطب بعض العناصر الأخرى من قائمتك. بعد ذلك ، سيتم تقليل عدد موضوعات المدونات المحتملة إلى حد كبير. لذلك حان الوقت للانتقال إلى اختيار النيتش الأكثر ملاءمة.


كيفية اختيارقالب موقع الكتروني و تحقيق الربح من الانترنات:


لدينا الأن قائمة بأهم الأفكار المحتملة. لكننا لا نريد الكتابة فقط من أجل مشاركة معرفتنا مع الآخرين ، بل نريد أيضًا كسب المال. علينا أن نختار القالب الأكثر احتمالية لتحقيق الربح من الانترنات ويتناسب مع النيتش الذى نتحدث عنه.

لا يعد الاختيار من بين المجالات الأكثر ربحية للمدونة أمرًا سهلاً دائمًا. ومع ذلك ، سأقدم لك بعض النصائح حتى تتمكن من تصحيحها في المرة الأولى. لتحقيق ذلك ، عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

ما هو الحجم المحتمل للقراء؟ هل هذا موضوع شائع بشكل مؤقت؟ أم أنه اتجاه يستمر مع مرور الوقت؟
هناك طريقة جيدة لمعرفة مدى شعبية موضوع ما وهي Google Trends وبما أننا محظوظون لأن هذه الأداة مجانية ، فلا تتردد في استخدامها. فقط أدخل المصطلح الذي يهمنا.

لقد جربنا ، على سبيل المثال ، البحث عن كلمة “موقع الكتروني ووردبريس” وأعطتنا أداة قوقل ترند نموذجًا للسلوك في هذا النوع من البحث. وهكذا ، نرى أن عمليات البحث المتعلقة بهذا الموضوع قد انفجرت في ديسمبر (مع الجمعة البيضاء موسم التخفيضات) وأيضًا قبل الصيف . في بقية العام ، ينخفض ​​حجم البحث ولكنه يظل مستقرًا إلى حد ما. لذا فهو موضوع قد يكون ممتعًا.

لأن ما نبحث عنه هو بالتحديد موضوع يحتوي على العديد من عمليات البحث وليس اتجاهًا عابرًا ، ولكنه شيء يثير الاهتمام دائمًا بشكل أو بآخر.

هل هناك تعريف محدد للقراء الذين من المحتمل أن يشتروا شيئًا ما؟


لا يرتبط نجاح موقع الكتروني بتلقي عدد كبير من الزيارات فحسب ، بل يرتبط أيضًا بالمنتجات المتعلقة بموضوعك والتي يهتم القراء بشرائها.

من الانترنات

لأنه بهذه الطريقة يمكنك أن تعرض عليهم إعلانات للمنتجات التي تتوافق مع اهتماماتهم ، والتوصية بمنتجات أو خدمات ، وكسب عمولات. أو يمكنك حتى بيع منتج لهم مباشرة.

إذا كنت تبحث عن موضوع إصلاح الساعات القديمة الذي أشرنا إليه لك سابقًا ، حتى إذا تمكنت من الحصول على جمهور كبير ، فسيكون من الصعب جدًا عليك تحقيق الدخل من المدونة ، لأنه لا يكاد يكون هناك أي منتجات للبيع تتعلق بها هذا الموضوع.

على العكس من ذلك ، إذا كتبت عن اليوغا ، فإن إمكانية تحقيق الدخل عالية جدًا. يمكنك وضع إعلانات لصالات الألعاب الرياضية وأكاديميات اليوغا على الويب والتي ستدفع لك مقابل هذا الإعلان ، والعمل مع ماركات الملابس والمنتجات الرياضية التي تدفع لك عمولة إذا قام شخص ما بالوصول إلى موقع الويب الخاص به من خلال مدونتك. أو يمكنك حتى بيع منتجات إعلامية مثل كتاب إلكتروني لبدء ممارسة اليوجا أو دروس لمستويات مختلفة.

هل هناك الكثير من المنافسة فى النيتش الذى سأختاره؟


المنافسة شيء لا يجب أن تخاف منه إذا كنت قد بدأت للتو ، حتى لو كانت مشروعًا صغيرًا عبر الإنترنت مثل بدء مدونة او موقع الكتروني ووردبريس. ومع ذلك ، لا ينبغي إغفال أنه إذا كان هناك الكثير من المدونات الجيدة التي تغطي بالفعل الموضوع الذي تهتم به ، فسيكون من الصعب عليك التميز.

باستخدام أداة البحث عن الكلمات المفتاحية ( التسجيل فيها مجانا لمدة تجريبية)، يمكنك معرفة مدى تنافسية مصطلحات معينة. لكني أوصي أيضًا بإجراء بحث وإلقاء نظرة على أفضل مواقع الويب مرتبة في الصناعة. بالطبع ، يمكنك إجراء التحليلات باستخدام أدوات أكثر تخصصًا مثل SEMrush ، ولكن يتم الدفع مقابلها وقد لا تتمكن من الوصول إليها.

لقد حذرتك بالفعل من أنه عند التفكير في اختيار سمة مدونة ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه من الصعب جدًا العثور على مكان به منافسة قليلة. أيضًا ، إذا وجدت نيتش ذو منافسة قليلة ، فعليك أن تكون حذرًا للغاية. يمكن أن يكون هذا موضوعًا جديدًا للغاية وستنجح إذا ركزت عليه قبل وصول الآخرين. ولكن يمكن أن يحدث أيضًا أن تكون المنافسة قليلة جدًا لأنها شيء غير مثير للاهتمام.

ومن هنا تأتي أهمية إجراء بحث سوقي جيد لمعرفة ما ستكتب عنه. ما أوصي به في هذا الصدد هو أن تحاول العثور على موضوع يثير اهتمامك وبمستوى مهارة متوسط. لأنه إذا كنت تعمل بشكل جيد ، فيمكنك قريبًا تجاوز مواقع الويب التي تتمتع بموقع جيد في ترتيب البحث فى الوقت الحالي.

هل هناك أي علامات تجارية أو منتجات أو خدمات يمكن أن توصي بها؟


يعد التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق لتحقيق الدخل من مدونة. لأنه يتيح لك التحدث عن شيء تحبه ، وفي نفس الوقت كسب المال دون اللجوء إلى الدعاية المباشرة للغاية.

تنشئ موقع الكتروني.

العلامات التجارية حريصة على التعريف بنفسها. والكثير منهم على استعداد لدفع عمولة صغيرة لأي شخص يرسل لهم ترافيك من موقعه على الويب أو مدونته ، طالما أن هذه الحركة تتحول الى عملاء.

بعبارات أخرى. إذا وضعت رابطًا على مدونتك يتحدث عن منتج معين ونقر القارئ عليه ، ووصل إلى موقع الويب حيث يتم بيع المنتج وشرائه ، فستدفع لك العلامة التجارية نسبة مئوية من هذا البيع.

لهذا ، يجب أن يكون لديك اتفاق مع العلامة التجارية أولاً. لكن لا تقلق ، لأن هناك مئات الشركات التي تقدم برامج تسويق بالعمولة. للعثور عليهم ، يمكنك إجراء بحث على Google عن طريق وضع “أهم شركات الأفلييت” متبوعة بالموضوع الذي يثير اهتمامك.

على سبيل المثال ، إذا وضعت “التسويق بالعمولة لشركات التأمين” ، فسترى عددًا كبيرًا من الشركات التي ترغب في دفع عمولة لك إذا أوصيت بمنتجاتها على موقع الويب الخاص بك وحملها على بيع المزيد.

هناك أيضًا العديد من المنصات حيث يمكنك العثور على أفلييت متنوع. على سبيل المثال ، سأسمي لك Sharesale و CJ. ولكن هناك أكثر من ذلك بكثير.

تحقق منها واطلع على أنواع المنتجات التي تعمل مع التسويق بالعمولة. سيساعدك هذا في معرفة ما إذا كان يمكن تحقيق الدخل من النيتش الذي اخترته بهذه الطريقة.

بيع منتجات أو خدمات على موقع الكتروني:

هل هناك أي منتجات أو خدمات يمكنك بيعها؟

المنتجات المادية ومنتجات المعلومات ، إلخ.
أخذ المال للإعلان أو العمولة التابعة أمر جيد. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لكسب المال من المدونة هي استخدامها كمنصة مبيعات مباشرة لمنتجاتك الخاصة.

على الرغم من أننا عادة ما نفكر في منتجات المعلومات ، إلا أنه يمكنك أيضًا بيع المنتجات المادية من خلال موقع الويب الخاص بك. ولكن في هذه الحالة ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك لوجستيات جيدة لتكون قادرًا على إجراء عمليات التسليم بشكل صحيح وفي الوقت المحدد.

ما أوصي به هو مراجعة مدونات منافسيك ومعرفة ما إذا كان المالكون يقومون بتسويق أي شيء لهم بشكل مباشر. ضع في اعتبارك الآن أنه إذا كنت ترغب في بيع شيء صنعته لقرائك (سواء كان منتجًا معلوماتي أم لا) ، فأنت بحاجة إلى فهم عميق للموضوع والمنتج.يجب أن يكون ذا جودة جيدة.

بالتأكيد لن يخبرك أحد بأي شيء إذا كان هناك خطأ بسيط في مقالة مكتوبة في مدونتك. ولكن إذا كان منتجًا مدفوعًا ، فقد تتلقى شكاوى. لذا ، قبل أن تبيع أي شيء ، تأكد من أنه من نوعية جيدة وأنه سيلبي توقعات العميل.

محتوى مدفوع الأجر:


وبالحديث عن المنتجات المدفوعة: هناك طريقة جيدة لكسب المال من مدونتك وهي إنشاء محتوى حصري للقراء الذين يدفعون اشتراكًا.

بمجرد أن تصبح المدونة أقوى ويكون لديك بالفعل عدد لا بأس به من القراء ، والعديد منهم مخلصون ، فقد حان الوقت لبدء الاستفادة من “العملاء” لديك. استمر في إنشاء مقالات عالية الجودة واحتفظ ببعضها في الوصول المتميز ، بحيث يمكن قراءتها فقط من قبل أولئك الذين دفعوا مقابل الاشتراك.

تخيل أنك اخترت تركيز مدونتك على موضوع الوصفات الصحية وأنت تعلم أن هناك اهتمامًا خاصًا بوصفات الخبز منخفضة السعرات الحرارية خاصة لمن يعانون من زيادة فى الوزن. في هذه الحالة ، يمكنك مشاركة بعض هذه الوصفات على مدونتك وأهم اثنتين أو ثلاث منها تضعها في محتوى متميز.

إذا كانت المدونة جيدة وممتعة ، ينتهي الأمر بالقارئ “بالدفع”. ويسعده أن يدفع مقابل اشتراك للوصول إلى المزيد من المحتوى المميز، طالما أن السعر في المتناول والمحتوى المدفوع هو ذو جودة عالية ومميزات و معلومات قيمة.

ما هي طرق الإعلان على موقع الكتروني؟
ربما لاحظت أن الكثير من المدونات تحتوي على إعلانات لتحقيق الربح من الانترنات. في بعض الحالات ، يتم وضع هذه الإعلانات على الويب من خلال AdSense. البعض الآخر عبارة عن مساحات إعلانية يدفعها المعلن مباشرةً إلى مالك الويب.

يُعد الإعلان طريقة رائعة لتحقيق الدخل من مدونة ، ولكن لكي تكون قابلة للتطبيق ، عليك التأكد من أن الموضوع الذي تريد التحدث عنه مهم فيما يتعلق بالإعلان. بمعنى آخر ، هناك شركات مرتبطة بها تستخدم عادةً الإعلانات عبر الإنترنت.

من الطرق الجيدة لمعرفة ما إذا كان نيتش المدونة مربحًا من حيث الإعلان ، هو استخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google أو غيرها من الأدوات المدفوعة المماثلة مثل kwfinder. في هذه الحالات ، لا يتم إبلاغنا فقط بحجم البحث عن مصطلح ما ، ولكننا نرى أيضًا تكلفة النقرة (ما يتم دفعه مقابل الإعلان باستخدام هذه الكلمة الرئيسية) و PPC (المنافسة في الإعلانات المتعلقة بهذا المصطلح).

النيتش المثالي هو النيتش المتعلق بصناعة يوجد فيها العديد من الشركات التي ترغب في الإعلان وتكون الإعلانات مدفوعة جيدًا. لكن ، بالطبع ، ستجد أنه في هذه الحالة يوجد بالفعل العديد من المدونات التي تتحدث عن هذه المشكلات.

لذلك ، فإن توصيتي هي ألا تلتزم فقط بإعلانات AdSense. كن أكثر نشاطا وابحث عن المعلنين الخاصين بك. قدم لهم مساحة ثابتة على موقع الويب الخاص بك مقابل رسوم شهرية ثابتة. ستندهش من أنه ليس من الصعب جدًا العثور على معلنين بمفردك إذا كان لديك عدد كافٍ من الزيارات ولا تبالغ في السعر.

نصيحتان إضافيتان لاختيار نيتش مدونة


لقد تحققت بالفعل من أنه عندما يتعلق الأمر باختيار نيتش مدونة ، فإن الأمر ليس بهذه البساطة كما يبدو للوهلة الأولى. يجب علينا أولاً إجراء تحليل بسيط لمهاراتنا وأيضًا للسوق لمعرفة ما يحلو لهم وما إذا كان من الممكن تحقيق الدخل حقًا من هذا الموضوع.

إذا سمحت لي ، لا أود إنهاء هذا المقال حول كيف تنشئ موقع الكتروني ووردبريس و اختيار النيتش و بداية الربح من الانترنات دون إعطائك نصيحتين إضافيتين. بادئ ذي بدء ، حاول استهداف النيتش الذى إخترته قدر الإمكان ، فسوف يسهل عليك ذلك عندما تقدم نفسك كخبير في شيء ما.

ثانيًا ، لا تفعل فقط ما يفعله الآخرون. ابحث عن طريقة لتمييز نفسك. إذا كنت محقًا عند اختيار سمة مدونتك ، فستجني الأموال في وقت قصير جدًا. هل تجرؤ على المحاولة؟ لا تتردد فى المشاركة بتعليق أسفل المقالة اذا احتجت أى توضيح فريق موقع صوت التقنية سيجيبون عن تساؤلك بأسرع وقت.

close
soundicon

بإمكانك اليوم الإنضمام الى قائمتنا الإخبارية

سبخبرك بكل الأدوات و العروض الجديدة فى عالم ووردبريس أولا بأول...

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *